Our Blog

كيف تتعامل الزوجة مع زوجها الشكاك

📌📌سؤال ،،،،،،،؟

💿💿 كيف تتعامل الزوجة مع زوجها الشكاك 💿💿
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله صل الله عليه وسلم وبعد

✍✍كثير من الزوجات يعانين من شكوك أزواجهن، ومراقبتهن مع كل نفس يتنفسه... يراقبون حركاتهن، تصرفاتهن، كل مكان يذهبن إليه... مكالماتهن الهاتفية... حتى يصبح الوضع مأساوياً وخطيراً، ويؤدي إلى مشاكل كثيرة تنتهي في أغلب الحالات إلى الانفصال والطلاق..

🔍🔍 ولهذا علي كل زوجة حتي تتجنب الصدام مع هذا الزوج ان تتبع الاتي 💡💡

🔍 احذري في تعاملك معه، فهو يقرأ ما بين السطور ويفسره على أنه تهديد، لذا يجب أن تزني كل كلمة في التعامل معه و أن تكون كلماتك مختصرة قدر الإمكان. فلا تتكلمي بكلمات وجمل لها أكثر من معنى ومغزى، أو حديث طويل صعب فهمه ويسهل تحليله وتفسيره لأكثر من معنى.

🔍 كوني صريحة وواضحة معه في الأقوال والأفعال لئلا تثير الريبة في نفس فلا تفعلي تصرفات حمقاء تثير ريبته وشكه. لا تثيري شكه بالألغاز في قولك وتصرفاتك، ولا تحاولي سيدتي إشعال نار الغيرة معه فهي لعبه خطره وتؤدي إلى الشك.

🔍 لا تبالغي في الصراحة معه أو الاعتذار منه، إذا بدر منك تجاهه تقصير، فإنه قد يفسر تصرفاتك تفسيراً غير الذي قصدته أنت. ولا تقدمي له اعتذارات ومبررات دائمة، فهو يفهمها بأنك ضعيفة وتخفين عنه شيئاً وتريدين إقناعه.

🔍 تجنبي مجادلته وانتقاده، ولاسيما أمام الناس، وبيني له ما ترينه صواباً بأسلوب لطيف دون تعنيف أو ألزام بتغيير قناعاته، فليس هيناً عليه أن يفعل ذلك. فهو مقتنع بأنه هو دائماً على حق، فلا تحاولي مجادلته لإقناعه بخطئه، ولا تنتقدي قوله وتصرفاته أمام الآخرين، فهو مقتنع بأنه الوحيد الذي يفهم ولا يخطى.

🔍 إن احتجت إلى محاورته... فاستعدي لذلك بالأدلة المقنعة والحجج القوية والحوار الهادئ، مع الحذر من إسقاطاته .إذا لزم الأمر حاوريه بهدوء دون جدال عقيم، وقدمي له أدله مثل اعترافات وأقوال ممن كانوا معك في ذلك الموقف.

🔍 لا تدعيه يسقط عليك أخطاءه وتقصيره وهفواته، ولا تواجهيه بعنف فينفجر إلا إذا كان لك عليه سلطان فتستطيعين أنت أن تسيطري على الموقف، ولديك ما يكفي من البراهين والشهود. لا توافقي على إسقاط أخطاء ملفقة وكاذبة بحقك فسكوتك يعني موافقتك وأنه هو على حق.. حاولي تبرير نفسك بهدوء دون جدال.

🔍 إذا قدر احترامك له فاستمري في احترامه دائما دون انقطاع ولا تحتقرينه إذا لم يقدر، فهو معذور، لأنه قد يكون مصاب بمرض الشك فضعي نفسك مكانه.

🔍 إذا رأيت أن المواجهة الكلامية في موقف معين لن تجدي، فحاولي عدم الجدال معه. كثرة الكلام معه وخاصة لحظة الغضب قد لا تفيد، فاتركيه يهدأ وحاوريه فيما بعد لتبرير ذاتك، ولا تعقدي الموقف أثناء حدوثه، فلحظتها نار الشك لا زالت مشتعلة فلا تزيديها سوءاً.

📔 التنمية الأسرية والاجتماعية نسرين خوري 📔

💡💡عليكِ اختِ الزوجة ان تتفادى كل ما يُثير شكوكه وغيرته، وتتجنبي مقارنته بغيره من الآخرين، وتحرصي على أن تكوني إلى جواره، تقللي من الخروج إلى الأماكن التي يغار منها كالأسواق، والتي تجلب الشكوك، وتحاولي أيضًا أن تسلطي الأضواء على محاسنه، وتُشعره بأنه الرجل الوحيد في حياتها.

💡نحن دائمًا نقول: إذا كان زوجك يغار من الشمس فلا تنظري إليها، وإذا كان زوجك يغار من القمر فلا تمدحيه ولا تُثني عليه. 

🏮🏮ونحب أن نؤكد لك أن هذه الأمور -إن شاء الله تعالى–، علاجها سهل، وقدوة النساء في هذا هي أسماء -رضي الله تعالى عنها وأرضاها– التي لما علمت من الزبير غيرته رفضت أن تركب مع أطهر من مشى على وجه هذه الأرض، وكذلك أيضًا كانت ترجع إلى زوجها، وتجعله هو الذي يحكم في الأمور، هو الذي يتكلم بلسانه باعتباره هو القائم في البيت، وهذا واضح في قصة الرجل الذي جاءها يريد أن يبيع في ظل دارها، فطلبت منه أن ينتظر حتى يأتي الزبير ليشاوره.

🔍🔍 فإذًا كان الزوج شكاكًا فنحن علينا أن ننتبه لهذه الجوانب، وأرجو أن تعلمي أن الغيرة الزائدة قد يكون سببها أيضًا الحب الزائد، كذلك ينبغي أن تنتبهي لعلاقاتك مع الآخرين، وتتجنبي حتى التعامل مع الجيران الذين لا يثق في دينهم، وحاولي أن تلتزمي بالدين، وتذكريه بالله تعالى.
📔اسلام ويب📔

📌قلت /// ابو فارس
💡💡 يجب علينا التفرقة بين الغيرة والشك حيث الغيرة هي امر مطلوب وصحي بين الأزواج والكثير من السيدات تحب غيرة زوجها عليها حيث ترمز الغيرة للحب. ولكن الشك هو أسوأ أنواع الغيرة وهو امر غير مرغوب للغاية في أي حياة زوجية وأي حياة زوجية يدخل الشك بها فأنها سوف تنتهي نهاية سيئة وغير مرغوبة.  الشك يثير الشجار في المنزل ويجعل الحياة الزوجية صعبة ومشاكل طوال اليوم على الأشياء الكبيرة والصغيرة وهو امر غير مرغوب فيه. دائماً ما يكون نهاية الشك الانفصال او رغبة طرف من الأطراف في الهجرة والابتعاد عن الطرف الاخر.

☝☝اللهم اصلح بيوتنا وبيوت كل المسلمين ☝☝

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Designed by Templateism | MyBloggerLab | Published By Gooyaabi Templates copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.